عاجل

الزايدي تدشن البرنامج التدريبي للمشرفات المستجدات … المشرفة الواعدة

رحبت مساعدة المدير العام لشؤون تعليم البنات أ . مها بنت طاهر الزايدي  بأربع وعشرين مشرفة مستجدة معربة عن سعادتها بانضمامهن لمنظومة الإشراف التربوي , ومؤكدة على أهمية الممارسة الفعلية للعمل واكتساب الخبرة في هذا المجال وعدم الاكتفاء بالاطلاع على اللوائح والأنظمة , داعية المشرفات المستجدات للإبداع والتطوير في مجالهن ومراعاة الأمانة في عملهن , وأن يتركن بصمات ومخرجات تشهد لهن بجودة التخطيط وحسن العمل .

جاء ذلك خلال تدشين البرنامج التدريبي ” المشرفة الواعدة ” صباح اليوم الأحد بحضور مديرة إدارة الإشراف التربوي أ . هند الزرقي وعدد من المدربات من المشرفات التربويات  , وقد أكدت مديرة الإشراف التربوي على ضرورة العمل وفق صفات المشرفة الحديثة وليس التقليدية مشيرة لأنها لابد أن تكون قيادية وإنسانة وشاملة وفنية وفعّالة لتسير بخطى واثقة نحو التميز .

هذا ويهدف البرنامج التدريبي لإكساب المشرفات التربويات الكفايات اللازمة للقيام بالدور القيادي وفق المستجدات الحديثة بما يتسق مع منظومة قيادة الأداء الإشرافي , ويستمر لخمسة أيام تتناوب فيه المدربات على تناول عدد من المحاور من خلال التعريف بمفهوم الإشراف ومهام ومسؤوليات المشرفة التربوية , والأساليب الإشرافية , وبناء الخطة الإشرافية , وفن كتابة التقارير , وكذلك منظومة قيادة الأداء الإشرافي , وفن الحوار .